DSpace Repository

السياقات الدفاعية لدى المصابين بإضطراب التأتأة من خلال إختبار تفهم الموضوع TAT دراسة عيادية على خمس حالات بولاية غرداية

Show simple item record

dc.contributor.author بحيصة, فاطنة
dc.contributor.author بوحادة, دعاء
dc.date.accessioned 2025-11-03T09:00:15Z
dc.date.available 2025-11-03T09:00:15Z
dc.date.issued 2025
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/10100
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة الى الكشف عن السياقات الدفاعية عند المصاب باضطراب التأتأة من خلال اختبار تفهم الموضوع(TAT). وقد أعتمدنا المنهج العيادي بحيث تم تطبيق أختبار تفهم الموضوع(TAT) إسقاطي على5 حالات وكانت نتائج كتالي: تتميز السياقات الدفاعية عند المصاب باضطراب التأتأة من خلال اختبار تفهم الموضوع بـ: سيطرة سياقات المرونة B. ويليها سيطرة سياقات الصابة A يليها سياقات Cتجنب الصراع ثم يليها سياقات الاولية E عند أفراد مجموعة بحثنا أذن لم تتحقق الفرضية. This study aims to explore the defensive contexts in individuals with stuttering disorder using the Thematic Apperception Test (TAT). The clinical method was adopted, and the TAT projective test was applied to a sample of five cases. The results revealed that the defensive contexts among individuals with stuttering, as assessed by the TAT, were characterized by the dominance of flexibility contexts (B), followed by resilience contexts (A), then conflict-avoidance contexts (C) , and finally primary contexts (E). Based on these findings, the initial hypothesis proposed by the study was not confirmed. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject السياقات الدفاعية EN_en
dc.subject اضطراب التأتأة EN_en
dc.title السياقات الدفاعية لدى المصابين بإضطراب التأتأة من خلال إختبار تفهم الموضوع TAT دراسة عيادية على خمس حالات بولاية غرداية EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account