DSpace Repository

المزيج الاتصالي التسويقي عبر مواقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " وآثره في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة

Show simple item record

dc.contributor.author عبد الفاتح, حمدي
dc.contributor.author عمر, حمراوي
dc.date.accessioned 2024-09-30T10:37:18Z
dc.date.available 2024-09-30T10:37:18Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/8725
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى التعرف مدى أثر المزيج التسويقي عبر وسائل التواصل الاجتماعي "فايسبوك "في تحسين الصورة الذهنية لمؤسسة موبيليس،وتمحورت الإشكالية التالية:كيف يؤثر المزيج التسويقي عبر فيسبوك في تحسين الصورة الذهنية لدى متابعي صفحة موبيليس؟. ولمعالجة موضوع الدراسة اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي ،وبغرض جمع أكبر عدد من البيانات اعتمدنا على أداة الاستبيان كأداة رئيسية والملاحظة كأداة مساعدة ، بحيث تم اختيارنا العينة القصدية التي تمثلت في عينة من متابعي صفحة موبيليس على الفايسبوك وقدرة ب100مفردة،وبعد تحليل نتائج الدراسة الميدانية توصلنا إلى : أن المزيج التسويقي عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالأخص عبر موقع الفايسبوك والذي أصبح يستغل مؤخرا من طرف المؤسسات عبر حسابها الخاص في لفت انتباه وجذب المتابعين والمستهلكين حول ما تتقدم به من منتجات وعرض وخدمات ،في حين أصبح له دور أساسي في عملياتها التسويقية والترويجية الفعالة التي تعكس صورتها أوساط متابعيها والزبائن. The study aims to identify the extent of the impact of the marketing mix via social media ,face book ,improving the mental image of the mobilis organization .the following problem revolved around :How does the marketing mix via face book affect the improvement of the mental image among followers of the mobilis page ?. To address the subject of the study, we relied on the descriptive approach ,and in order to collect the largest number of data ,we relied on the questionnaire tool As the main tool and observation as an auxiliary tool, so we chose the purposive sample that was represented by (a group of followers of the mobilis page on face book )with a capacity of 100 individuals . After analyzing the results of the field study ,we arrived at : The marketing mix through social media ,specialty through face book ,which has recently been exploited by institution through their own accounts to draw the attention and attract followers and consumers about the products, offers and services they offer, while it has become an essential role in their effective marketing and promotional operations that reflect their image ,a month its followers and customers . EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject المزيج التسويقي EN_en
dc.subject التسويق EN_en
dc.subject الصورة الذهنية EN_en
dc.subject marketing mix EN_en
dc.subject marketing EN_en
dc.subject mental image EN_en
dc.title المزيج الاتصالي التسويقي عبر مواقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " وآثره في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account