Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2266
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعلي, عائش-
dc.contributor.authorالسايح, عجيلة-
dc.date.accessioned2022-10-31T09:22:40Z-
dc.date.available2022-10-31T09:22:40Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2266-
dc.description.abstractتهدف هذه الد ا رسة إلى تباين أثر استرتيجيات جلب وادارة الودائع المصرفية على الائتمان المصرفي في البنوك التجارية، وهذا من خلال التعرف على مختلف أنواع الودائع والعوامل المؤثرة في جلبها، ويتجلى ذلك في تبني است ا رتيجيات معينة وذلك حسب المحيط الخارجي للبنك أي البيئة التنافسية التي يشتغل فها، اولتعرف أيضا على أنوع الائتمان ومحدداته، وكذا السياسة التي تحكمه ومن اجل التوصل إلى د ا رسة لهدا الموضوع اتبعنا المنهج الوصفي وأسلوب الد ا رسة الميدانية وذلك منCette modeste étude cible l’apparition l’impacte des stratégies de collecte des dépôts sur le crédit bancaire au banques commerciales, et celle-ci dépond a la stratégie adéquate et adoptée par la banque pour atteindre les objectifs tracées , et ça par l’études des conjonctures économique et l’environnement interne et externe afin de positionner les menaces et les opportunités offres pour mieux renforcer ces activités notamment le crédit , soit élargir sa part de marché. La banque sélecte ou choisi sa stratégie notamment de collecte des dépôts par une bonne étude des certains facteurs tél que : le produit, le ciblage des clients, les coutumes …etc. Et pour objectif er notre étude, en a adopté le style de diagnostique de l’étude de cas basée sur l’analyse et traitement des données par le programme statistique EVIWES-9-, les résultats obtenus, nous a fait apparaitre qu’il ya une forte relation entre le dépôt et les crédits octroyés, même s’il ya d’autres facteurs mais influe peut sur le volume des crédits خلال التحليل الدقيق للبيانات باستخدام برنامج إحصائي EVIWES-9 وأظهرت نتائج التحليل إلى وجود اثر بين است ا رتيجيات جلب الودائع والائتمان المصرفي من خلال علاقة ارتباطيه موجبة وقوية، بالإضافة إلى عوامل أخرى منها السياسة الائتمانية، وفي الأخير تم تقديم مجموعة من الاقت ا رحات منها، بالإمكان أخذ بعين الاعتبار عادات وتقاليد المنطقة عند بناء إست ا رتيجية معينة سواء في جلب الودائع أو منح الائتمان، إش ا رك الوكالات المحلية والأخذ بمقترحاتها عند إعداد سياسة جلب الودائع ومنح الائتمانEN_en
dc.publisherجامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسييرEN_en
dc.subjectودائعEN_en
dc.subjectالإئتمانEN_en
dc.subjectالبنوك التجاريةEN_en
dc.subjectالودائع المصرفيةEN_en
dc.titleإستراتيجيات جلب وإدارة الودائع المصرفية كآلية لتعزيز الائتمان في البنوك التجارية – دراسة تطبيقية في البنك الوطني الجزائري وكالة متليلي 296للفترة - من 2000الى 2017EN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Master Economie

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
388.04.460.pdf2.22 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.