Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/9487
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن جدو سمية, بلغواطي عبد الرزاق-
dc.contributor.authorبادر عبد القادر-
dc.date.accessioned2025-06-24T08:06:49Z-
dc.date.available2025-06-24T08:06:49Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/9487-
dc.description.abstractرغم ان التسويق ارتبط منذ ظهوره بالسلع ، الا ان انعكاساتها الايجابية على مردودية المؤسسة جعلته يقتحم مجالات كانت تبدو بعيدة عن الفكر التسويقي ، ليشمل بذلك الخدمات كمجال متخصص ، و اصبح موضوع " تسويق الخدمات " جديرا بالبحث. ويكمن الهدف الرئيسي للتسويق في ريط المؤسسة ببنيتها و ذلك بحصولها على حصة سوقية واسعة ، لتضمن لها البقاء في السوق وكذلك لزيادة عدد العملاء ، و ضمان بقاءهم اوفياء لها ، و ليتم ذلك يجب على المؤسسة الخدمية من تنظيم و توسيع نشاطها التسويقي و لزيادة مبيعات خدماتها المتنوعة و منافسة الشركات الاخرى و منه تعالج هذه اشكالية تقييم الاداء التسويقي في المؤسسات العمومية الخدمية من خلال تحليل تسويق الخدمات العمومية و كذلك تحليل الاداء التسويقي ، بناء على طبيعة الخدمة و خصائصها ، التي جعلت للنشاط التسويقي اهمية كبيرة ، في المؤسسة الخدمية و ذلك من خلال التعريف بالمؤسسة و خدماتها، و اقناع العملاء بتجربتها و الاستفادة منها ، بالإضافة الي تحقيق الشهرة للمؤسسة و لمختلف علاماتها ، و تحقيق تواصل حقيقي مع عملائها لكسب رضاهم وولائهم مع بناء صورة مميزة للمؤسسة و اكسابها سمعة طيبة على المدى البعيد .EN_en
dc.publisherجامعة غردايةEN_en
dc.subjectالتسويقEN_en
dc.subjectالخدمات العموميةEN_en
dc.titleالتسويق في المؤسساتالخدمات العموميةEN_en
dc.title.alternativeدراسة حالة اتصالات الجزائر ولاية غردايةEN_en
dc.typeThesisEN_en
Appears in Collections:Mémoires de Licence et Les rapports de stage

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
التسوق في المؤسسات الخدمات العمومية .pdf8.02 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.