المستودع الرقمي في جامعة غرداية

تعليمية مادة العروض لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي شعبة آداب وفلسفة -ثانويات بريان-

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author حنان, خياط
dc.date.accessioned 2025-06-25T10:33:35Z
dc.date.available 2025-06-25T10:33:35Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/9510
dc.description.abstract تعالج دراستنا هذه موضوع "تعليمية مادة العروض لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي شعبة آداب وفلسفة–ثانويات بريان-"، وذلك بهدف تقديم نموذج حول تعليمية مادة العروض للسنة الثانية لمرحلة الثانوي، حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي لتحقيق هدف الدراسة بوصف كل من المفاهيم النظرية، كما اعتمدنا أيضا الإحصاء والتحليل في الجانب التطبيقي. وقد سارت خطة بحثا حول تقسيمها الى مقدمة تتحدث حول الموضوع بصفة عامة. كما انقسم العرض الى فصلين: الفصل الأول يمثل الجانب النظري، بحيث يحتوي على مبحثين: المبحث الأول تطرقنا فيه للمفاهيم الخاصة بالتعليمية من عناصرها ووسائلها، والمبحث الثاني تم فيه عرض المفاهيم العامة للعروض ومصطلحاته. أما الفصل الثاني اختص بالدراسة التطبيقية، فالمبحث الأول اهتم بالإجراءات الدراسية، والمبحث الثاني بتحليل البيانات لاستبيان الأساتذة والتلاميذ. وفي الأخير خرجنا بخاتمة نوضح النتائج التي وصلنا اليها من خلال هذه الدراسة. Notre étude aborde le thème "la didactique de la prosodie pour les étudiants de deuxième année du filière, lettre et philosophie", en vue de fournir un modèle pour la deuxième année de l’école secondaire, où nous sommes appuyés sur l’approche descriptive pour atteindre l’objectif de l’étude en tant que concepts théoriques, et avons également adopté les statistiques et l’analyse du côté pratique. Le premier chapitre représente l’aspect théorique, et content deux parties : la première aborde les concepts de la didactique, ses éléments et méthodes, et la seconde dans laquelle les concepts généraux de "la prosodie" et les termes ont été présentés. Le deuxième chapitre est spécialisé dans les études appliquées, le premier est axé sue les procédures académiques, le second est l’analyse des données pour les professeurs et les élèves, et le dernier est que nous avons finalement obtenu les résultats que nous avons obtenus grâce à cette étude. EN_en
dc.language.iso other EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject التعليمية EN_en
dc.subject العروض EN_en
dc.subject الأساتذة EN_en
dc.subject التلاميذ EN_en
dc.title تعليمية مادة العروض لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي شعبة آداب وفلسفة -ثانويات بريان- EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي