Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/7963
Title: الأسس العامة لبناء الميزة ودورها في خلق القيمة - دراسة حالة المؤسسة الجزائرية للأنابيب ALFAPIPE
Authors: رويجي, نصر الدين
دحو, عامر
جعفر, ضياء الحق
Keywords: الميزة التنافسية - خلق القيمة
Issue Date: 2012
Publisher: جامعة غرداية
Abstract: يشهد العالم المعاصر موجة من التغيرات المتميزة بالتطورات السريعة التي أفرزتها ظاهرة العولمة والانفتاح الاقتصادي الكبير،، والتقدم التكنولوجي واشتداد المنافسة، وما أنجر عنها من ظروف وتحديات في البيئة التنافسية طالت العديد من المؤسسات الاقتصادية ووجدت طريقها للتأثير في أوضاعها، لذا أصبح إلزاما على المؤسسات التأقلم مع هذا الوضع ومسايرته بالبحث عن الأدوات التي تأخذ بيدها وتضعها بأمان في هذا المحيط، فكانت النتيجة صياغة أسس بنائية لاستراتيجيتها التنافسية، تحقق لها ميزة تنفرد بها عن باقي منافسيها، وتخلق لها قيمة تعكس موقعها المتميز في السوق، وتخلق لها القدرة على غزو الأسواق العالمية، وتمكنها من البقاء والاستمرار.Le monde contemporain déposé une vague des transformations spécialisés par des développement rapide qui secréter par la mondialisation, le grand dégagement économique, et la développement technologique aussi l’aggravation de la concurrence, pour ce fais, il est obligatoire que les société soient adopté avec ce nouveau et correspond par recherche des outils qui les aiment vers la sécurité dans cette enivrement, la formulation des princeps les stratégiques concurrent sera résultat qui lui réaliser un sous-caractère avec des autre concurrent et lui créer un valeur qui reflète sa situations spécial au marché, la puissance concurrè les marchés mondiaux qui assure l’existences et réussite.
URI: http://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/7963
Appears in Collections:Mémoires de Licence et Les rapports de stage

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة الاسس العامة لبناء الميزة.pdf9.01 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.