المستودع الرقمي في جامعة غرداية

معوقات تطبيق التعليم الالكتروني في ظل جائحة كورونا

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author عائشة, بوارس
dc.contributor.author فاطمة الزهراء, بوفاتح
dc.date.accessioned 2022-09-26T07:25:26Z
dc.date.available 2022-09-26T07:25:26Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/1386
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أهم معوقات تطبيق التعليم الَّلكتروني في ظل جائحة كورونا بجامعة غرداية من منظور الأساتذة ومعرفة الفروق بين رؤيتهم وفقا لمتغيرات الدراسة، حيث قمنا باستخدام المنهج الوصفي التحليلي، وقد تم استعمال اداة الَّستبانة لمعرفة توجهات العينة المستهدفة بخصوص الموضوع، حيث تم تطبيق استبانة على عينة من أساتذة كلية العلوم الَّقتصادية و التسيير و علوم تجارية بجامعة غرداية بلغ عددهم ) 37 ( أستاذ وأستاذة، بواقع 10 إناث و 27 إصدار 22 و 25 ، أسفرت نتائج SPSS ذكور، وبعد معالجة البيانات إحصائيا باستخدام برنامج الحزم الإحصائية الدراسة إلى: - هناك معوقات تتعلق بالإدارة الجامعية والخبرة في مجال التعليم الَّلكتروني ومعوقات تتعلق بالطلبة والتقنية والدعم الفني تمثل عائق لتطبيق التعليم الَّلكتروني من منظور الأساتذة. - لَّ توجد فروق ذات دلَّلة إحصائية من منظور الأساتذة لمعوقات تطبيق التعليم الَّلكتروني تعزى لمتغير الجنس. - لَّ توجد فروق ذات دلَّلة إحصائية من منظور الأساتذة لمعوقات تطبيق التعليم الَّلكتروني في ظل جائحة كورونا تعزى لمتغير السن. - لَّ توجد فروق ذات دلَّلة إحصائية من منظور الأساتذة لمعوقات تطبيق التعليم الَّلكتروني في ظل جائحة كورونا تعزى لمتغير الدرجة الوظيفية. - لَّ توجد فروق ذات دلَّلة إحصائية من منظور الأساتذة لمعوقات تطبيق التعليم الَّلكتروني في ظل جائحة كورونا تعزى لمتغير سنوات الخبرة. This study aims to identify the most important obstacles to the application of e-learning in light of the Corona pandemic at the University of Ghardaia from the perspective of teachers and to know the differences between their vision according to the variables of the study, where we used the descriptive analytical approach, and the questionnaire tool was used to know the trends of the target sample regarding the subject, where it was applied A questionnaire on a sample of professors of the Faculty of Economics, Management and Commercial Sciences at the University of Ghardaia, whose number was (37) professors and professors, 10 females and 27 males. After processing the data statistically using the SPSS statistical packages version 22 and 25, the results of the study resulted in: - There are obstacles related to university administration and experience in the field of e-learning, as well as obstacles related to students, technology and technical support that represent an obstacle to the application of elearning from the teachers' perspective. - There are no statistically significant differences from the teachers' perspective of the obstacles to applying e-learning due to the gender variable. - There are no statistically significant differences from the teachers’ perspective of the obstacles to the application of e-learning in light of the Corona pandemic due to the age variable. - There are statistically significant differences from the teachers’ perspective of the obstacles to applying e-learning in light of the Corona pandemic due to the job degree variable. - There are no statistically significant differences from the teachers’ perspective of the obstacles to applying e-learning in light of the Corona pandemic due to the variable years of experience EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject جائحة كورونا EN_en
dc.subject التعليم الالكتروني EN_en
dc.title معوقات تطبيق التعليم الالكتروني في ظل جائحة كورونا EN_en
dc.type Thesis EN_en


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي