DSpace Repository

أثر الالتزام التنظيمي في تحسين جودة الخدمات البنكية دراسة ميدانية ببنك الفلاحة والتنمية الريفية غرداية- متليلي

Show simple item record

dc.contributor.author نفيسة, بن خليفة
dc.contributor.author محمد, كيوص
dc.date.accessioned 2022-11-07T09:56:17Z
dc.date.available 2022-11-07T09:56:17Z
dc.date.issued 2021-06-15
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2412
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى معرفة مدى تأثير الالتزام التنظيمي على تحسين جودة الخدمات المصرفية ومعرفة تأثير كل بعد من أبعاد الالتزام التنظيمي على تحسين جودة الخدمات البنكي فطرحنا إشكالية الدراسة ما مدى تأتير للالتزام التنظيمي في تحسين جودة الخدمات البنكية لدى ببنك الفلاحة والتنمية الريفية غرداية-متليلي، تم استخدم المنهج الوصفي التحليلي في تحليل المعطيات بالاعتماد على برنامج Spss لاستخلاص النتائج والتي كانت على النحو التالي: للالتزام العاطفي دور في تحسين جودة الخدمات البنكية ببنك الفلاحة والتنمية الريفية ، للالتزام المعياري دور تحسين الخدمات البنكية وللالتزام الاستمراري دور في تحسين الخدمات البنكية، وقد طرحنا توصيات أهما: أهمية العمل على تعزيز الالتزام التنظيمي لدى العاملين بالبنوك الجزائرية، العمل على البحث على المتغيرات التي تعمل على تطوير الالتزام التنظيمي لدى مختلف المستويات الادارية.،يجب على المصارف تحديد نقاط القوة والضعف في الخدمة البنكية. -توجد علاقة إحصائية عند مستوى دلالة (05α = % ) بين الالتزام التنظيمي وبين تحسين جودة الخدمات البنكية في البنوك - توجد علاقة إحصائية عند مستوى دلالة (05 α = % ) بين بعد الالتزام المعياري وبين تحسين جودة الخدمات البنكية - أنه "توجد علاقة تأثير ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية 0.05 ≥ α بين بعد الالتزام المعياري وبين تحسين جودة الخدمات البنكية ؛ إذ أنّ معلمة انحدرا بعد الالتزام المعياري جاءت معنوية - توجد علاقة إحصائية عند مستوى دلالة (05 α = % ) بين بعد الالتزام الاستمراري وبين تحسين جودة الخدمات البنكية ؛ - "توجد علاقة تأثير ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية 0.05 ≥ α بين بعد الالتزام الاستمراري وبين تحسين جودة الخدمات البنكية ؛ أي إذ أنّ معلمة انحدار بعد الالتزام الاستمراري جاءت معنوية و منه يمكننا القول أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية في إجابات أفراد العينة تعزى المتغيرات الوسيطية " الجنس، العمر، المؤهل العلمي، فقط L'étude visait à connaître l'étendue de l'impact de l'engagement réglementaire sur l'amélioration de la qualité des services bancaires, et à connaître l'impact de chaque dimension de l'engagement organisationnel sur l'amélioration de la qualité des services bancaires. le programme Spss pour tirer des résultats, qui étaient les suivants : L'engagement émotionnel a un rôle dans l'amélioration de la qualité des services bancaires à la Banque de l'agriculture et du développement rural, l'engagement normatif a pour rôle d'améliorer les services bancaires, et l'engagement de continuité a un rôle dans l'amélioration des services bancaires, et nous avons avancé les recommandations les plus importantes : L'importance de travailler au renforcement de l'engagement organisationnel des travailleurs dans les banques algériennes, travailler sur la recherche de variables qui développent l'engagement organisationnel à différents niveaux administratifs Les banques doivent identifier les forces et les faiblesses du service bancaire . - Il existe une relation statistique au niveau de significativité (α = %) entre l'engagement organisationnel et l'amélioration de la qualité des services bancaires dans les banques . - Il existe une relation statistique au niveau de significativité (α = %) entre la dimension d'engagement standard et l'amélioration de la qualité des services bancaires. - qu'« il existe une relation d'impact statistiquement significative au niveau de signification α ≥ 0,05 entre la dimension de l'engagement standard et l'amélioration de la qualité des services bancaires, car le paramètre a diminué après que l'engagement standard est devenu significatif . - il existe une relation statistique au niveau de significativité (α = 05) entre la dimension d'engagement de continuité et d'amélioration de la qualité des services bancaires - « Il existe une relation d'effet statistiquement significative à un niveau significatif de α ≥ 0,05 entre la dimension d'engagement de continuité et d'amélioration de la qualité des services bancaires ; C'est-à-dire que le paramètre de régression après l'engagement de continuité était significatif, et à partir de là, nous pouvons dire qu'il existe des différences statistiquement significatives dans les réponses des membres de l'échantillon attribuées aux variables médianes « sexe, âge, diplôme uniquement ». EN_en
dc.publisher جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject الالتزام الوظيفي EN_en
dc.subject الالتزام المعياري EN_en
dc.subject الخدمة البنكية EN_en
dc.subject جودة الخدمة البنكية EN_en
dc.title أثر الالتزام التنظيمي في تحسين جودة الخدمات البنكية دراسة ميدانية ببنك الفلاحة والتنمية الريفية غرداية- متليلي EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account