DSpace Repository

أثر القيم والعادات على كفاءة تسويق المنتجات الصناعية دراسة ميدانية لمصنع سيرسو

Show simple item record

dc.contributor.author شعيب, كديد
dc.date.accessioned 2022-11-09T11:55:31Z
dc.date.available 2022-11-09T11:55:31Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2691
dc.description.abstract أتهدف هذه الدراسة إلى توضيح أثر القيم والعادات على كفاءة تسويق المنتجات الصناعية ، ومن أجل ذلك حاولنا معالجة الاشكالية التالية ماهو تأثير القيم والعادات على كفاءة التسويق المنتجات الصناعية ؟ وللإجابة عن هذه الإشكالية قمنا بدراسة لمؤسسة سير سو غرادية . و للإجابة على إشكالية الدراسة، اعتمدنا في دراستنا على استبيان تضمن أسئلة متعلقة بمحورين ، كل محور يتضمن فرضية من فرضيات الدراسة، وقد تم توزيعه على عمال مؤسسة سيرسو ، بحيث تمت الدراسة في ولاية غرداية ، وقد اعتمدنا في التحليل بيانات الاستبيانات على برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS (و برنامج معالج الجداول الالكترونية (EXCEL(ولاختبار الفرضيات استخدمنا اختبار فرق المتوسطين(test_t Samples_Independent ( ومعامل الارتباط برسون ومعامل الانحدار الخطي البسيط واختبار الفروق انوفا . وفي الأخير خلصت دراستنا إلى مجموعة من النتائج أهمها اهمية القيم والعادات في كفاءة التسويق الصناعية وفي الأخير خلصت دراستنا إلى مجموعة من النتائج أهمها أهمية القيم والعادات في كفاءة التسويق الصناعي أي أنه يجب دراسة وتحليل قيم وعادات لقرارات تسويقية أكثر دقة وكفاءة. Cette étude vise à clarifier l’effet des valeurs et des habitudes sur l’efficacité de la commercialisation des produits industriels,et nous avons tenté de résoudre le problème suivant: quel est l’effet des valeurs et des habitudes sur l’efficacité de la commercialisation des produits industriels? Pour répondre à ce problème, nous avons étudié la Fondation Serso de Ghardaia. Afin d’analyser l’étude et de trouver une solution au problème posé, nous avons adopté un questionnaire comportant des questions relatives à deux axes, chacun reposant sur une hypothèse d’hypothèses, distribué aux clients de la Fondation Serso, Alors que l'étude a été menée à Ghardaia. En analysant les données du questionnaire, nous avons utilisé le programme SPSS et le tableur Excel et pour tester les hypothèses, nous avons utilisé le test t_test independent_Samples et coefficient de corrélation de Pearson et coefficient de régression linéaire simple et test Anova. Enfin, notre étude a abouti à un certain nombre de résultats, dont les plus importants sont l’importance des valeurs et habitudes dans l’efficacité du marketing industriel. C'est-à-dire que les valeurs et les coutumes de la société doivent être étudiées et analysées pour des décisions marketing plus précises et efficaces EN_en
dc.publisher جامعة غرداية / كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject القيم والعادات EN_en
dc.subject التسويق الصناعي EN_en
dc.subject المنتجات الصناعية EN_en
dc.title أثر القيم والعادات على كفاءة تسويق المنتجات الصناعية دراسة ميدانية لمصنع سيرسو EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account