DSpace Repository

مستويات الرضا عند المستهلكين من تصنيف خدمات محطات التزود بالوقود والزيوت للمركلات في الجزائر بالنسبة للمعايير الدولية - دراسة عينة أصحاب المركبات ىبولاية غرداية

Show simple item record

dc.contributor.author أحمد, نواصر
dc.date.accessioned 2022-11-09T12:04:18Z
dc.date.available 2022-11-09T12:04:18Z
dc.date.issued 2019-06-18
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2692
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة الى توضيح مستويات الرضا عند المستهلكين من تصنيف خدمات محطاتت التزود ابلوقود والزيوت للمركبات ، ومن أجل ذلك حاولنا معاجلة االشكالية التالية :ماهو مستوايت الرضا عند املستهلكني من كفاءة خدمات محطاتالتزود ابلوقود والزيوت للمركبات ؟ ولإلجابة عن هذه اإلشكالية قمنا بدراسة عينة عددها 012 مفردة من اصحاب املركبات على مستوى حمطات التزود ابلوقود والزيوت . و للاجابة على إشكالية الدراسة، اعتمدان يف دراستنا على استبيان تضمن أسئلة متعلقة مبحورين ، كل حمور يصب في فرضية من فرضيات الدراسة وقد مت توزيعه على مستوى حمطات التزود ابلوقود والزيوت ، حبيث متت الدراسة يف بولاية غرداية ، وقد اعتمدان في التحليل معلومات االستبان على برانمج احلزمة اإلحصائية للعلوم االجتماعية )SPSS )و برانمج معاجل اجلداول االلكرتونية )EXCEL)والختبار الفرضيات استخدمنا اختبار فرق املتوسطني)test_t Samples_Independent ) ومعامل االرتباط برسون ومعامل االحندار اخلطي البسيط واختبار الفروق انوفا . ويف األخري خلصت دراستنا إىل جمموعة من النتائج أمهها ان هناك رضى متوسط للمستهلكني عن خدمات حمطات الوقود من التصنيف العاملي لكن مقارنة مع دول اخرى تبقى اجلزائر متأخرة يف مواكبة التطور الحاصل Le but de cette étude est de clarifier le niveaux de satisfaction des consommateurs de classification de service de station d'essence et Huiles pour véhicules et nous avons donc tenté de résoudre les problèmes suivants : Quels sont les niveaux de satisfaction des consommateurs à l’égard de l’efficacité des stations d'essence et huiles. Pour répondre à ce problème, nous avons étudié un échantillon de propriétaires de véhicules au niveau des stations d'essence et Huiles. Afin d’analyser l’étude et de trouver une solution au problème posé, nous avons adopté un questionnaire comportant des questions relatives à deux axes, chacun reposant sur une hypothèse d’hypothèse, distribué aux clients de la Fondation Condor, alors que l'étude a été menée à Ghardaïa. En analysant les données du questionnaire, nous avons utilisé le programme SPSS et le tableur Excel et pour tester les hypothèses, nous avons utilisé le test t_test Independent_Samples. Enfin, notre étude a abouti à un certain nombre de résultats, le plus important étant qu’Il y a une satisfaction moyenne pour les consommateurs de services des stations d'essence en Algérie Du classement mondial Mais par rapport à d'autres pays, l’Algérie est en retard dans suivre le rythme du développement. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية / كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject رضا المستمهلكين EN_en
dc.subject محطات تزود بالوقود EN_en
dc.subject المعايير الدولية EN_en
dc.subject تصنيف خدمات محطات والتزود بالوقود والزيوت EN_en
dc.title مستويات الرضا عند المستهلكين من تصنيف خدمات محطات التزود بالوقود والزيوت للمركلات في الجزائر بالنسبة للمعايير الدولية - دراسة عينة أصحاب المركبات ىبولاية غرداية EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account