DSpace Repository

مساهمة نظام المعلومات التسويقي في تطوير تنافسية المؤسسات الخدمية دراسة حالة شركات التأمين بولاية غرداية

Show simple item record

dc.contributor.author فاطمة الزهرة, قواسمي
dc.date.accessioned 2022-11-10T10:59:04Z
dc.date.available 2022-11-10T10:59:04Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2818
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى إبراز الدور الهام لنظام المعلومات التسويقي في تطوير وتشجيع تنافسية المؤسسات الخدمية (شركات التأمين)، وقد توصلت هذه الدراسة إلى أنه يوجد دور جد فعال لنظام المعلومات التسويقي من الجانب الاقتصادي. من خلال هذه الدراسات تبين أن استراتيجية الدولة في النهوض بالحركة الاقتصادية مبني على الدور الفعال للمؤسسات الخدمية وذلك من خلال منحها البيانات والمعلومات التي تؤدي إلى تطوير تنافسية هاته المؤسسات Cette étude vise à mettre en évidence le role important du système d’information marketing dans le développement et la promotion de la compétitivité des institutions de services ( compagnies d’assurance ), cette étude a revélé que le système d’information marketing joue un role très efficace du point de vue économique. A travers ces études, il a été constaté que la stratégie de l’état en matière de promotion du mouvement économique repose sur le role effectif des institution de services en leur fournissant des données et des informations qui conduisent au développement de la compétitivité de ces institutions EN_en
dc.publisher جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject المؤسسات الخدمية EN_en
dc.subject التنافسية EN_en
dc.subject نظام المعلومات التسويقي EN_en
dc.title مساهمة نظام المعلومات التسويقي في تطوير تنافسية المؤسسات الخدمية دراسة حالة شركات التأمين بولاية غرداية EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account