DSpace Repository

أثر ترويج خدمات متعاملي الهاتف النقال في إستقطاب زبائن جدد - دراسة حالة مؤسسة موبيليس

Show simple item record

dc.contributor.author سلمى, حبي
dc.date.accessioned 2022-11-10T13:35:18Z
dc.date.available 2022-11-10T13:35:18Z
dc.date.issued 2020-10-08
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/2826
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة أساسا إلى تبيان أثر المزيج الترويجي لخدمة الاتصالات على استقطاب زبائن جدد، ويلك من وجهة نظر العملاء، حيث تم توزيع استبيان إلكتروني على عينة من مستخدمي خدمات المتعامل موبيليس، وكان توزيع استبيان إلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتم التحصيل على 55 رد والتي قمنا بتحليلها بواسطة أشارت نتائج الدراسة إلى أن المزيج الترويجي لخدمة الاتصالات يساهم في استقطاب زبائن جدد، كما ،spss برنامج هناك أثر يو دلالة احصائية لعناصر المزيج الترويجي على جذب زبائن جدد، كما يعتبر الإعلان في مؤسسة موبيليس من أهم الأنشطة التسويقية، وتهتم المؤسسة بالإعلان والبيع الشخصي والعلاقات العامة الذين يعتبرون حلقة وصلبين المؤسسة والمجتمع الناشطة فيه، كما أن المؤسسة لا تعطي لترويج المبيعات أهمية كبيرة في This study aims at demonstrating the impact of the promotional mix of the communications service on attracting new customers from the customer's point of view. An electronic questionnaire was distributed to a sample of users of the Mobilis customer services, and 55 replies were received and analyzed by SPSS, and the results of the study indicated that the promotional mix of the communications service is attracting new customers. There is also a statistically significant effect on the elements of the promotional mix on attracting new customers the most important results of the study are as follows, Advertising in Mobilis is considered one of the most important marketing activities, and the institution is interested in advertising and selling. Personal and public relations who are considered a link between the institution and the community in which it is active, just as the organization does not give sales promotion much importance in the organization. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject الترويج EN_en
dc.subject المزيج التسويقي EN_en
dc.subject الزبائن EN_en
dc.title أثر ترويج خدمات متعاملي الهاتف النقال في إستقطاب زبائن جدد - دراسة حالة مؤسسة موبيليس EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account