DSpace Repository

دور فرق العمل في تحسين الخدمة العمومية دراسة حالة مديرية الخدمات الجامعية بجامعة غرداية

Show simple item record

dc.contributor.author صالح, بن يوسف
dc.contributor.author عبد الرزاق, غشي
dc.date.accessioned 2022-11-28T09:10:19Z
dc.date.available 2022-11-28T09:10:19Z
dc.date.issued 2019-06-17
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/3821
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى إلقاء الضوء على دور فرق العمل في تحسين الخدمات العمومية، ، وكذلك توضيح العلاقة بين المتغيرين، وإبراز أهمية فرق العمل في تحسين وتطوير الكفاءات الفردية للموظفين من أجل ضمان جودة الخدمات العمومية. من أهم الوسائل المستخدمة في الإجابة على إشكالية دراستنا، إستخدمنا المنهج الوصفي،لكونه يتناسب مع موضوع الدراسة ولتحقيق أهداف الدراسة،تم تصميم من ) 34 ( فقرة موزعة على خمسة محاور رئيسية بغرض جمع البيانات،وقد تم تو زيع الاستبيان على) 60 ( موظف وموظفة من الاداريين في مؤسسة محل الدراسة،وتم استرجاع ( 50 ( استبيان ،وتم تحليل البيانات باستخدام البرنامج الاحصائي (SPSS) ومن النتائج المتوصل إليها في هذه الدراسة نذكر من بينها: أن لقيادة فريق العمل دور كبير وهام والذي ينعكس في تحسين جودة الخدمات بمديرية الجامعية بغرداية، فضلا عن أن قدرة على الإتصال داخل المؤسسة مساهمة كبيرة هامة في تحسين خدمات العمومية في المؤسسة محل الدراسةimproving public services, as well as to clarify the relationship between the two variables, and to highlight the importance of the teams in improving and developing the individual competencies of the employees in order to ensure the quality of public services. The most important means used to answer the problem of our study, we used the descriptive approach, as it fits the subject of the study and to achieve the objectives of the study, was designed from (34) paragraphs distributed in five main axes for the purpose of data collection. The questionnaire was distributed to (60) (50) questionnaires, and data were analyzed using the statistical program (SPSS) The results of this study include: The leadership of the work team has a significant role which is reflected in improving the quality of services in the university administration in Ghardaia. Moreover, the ability to communicate within the institution is a significant contribution to improving the public services in the institution under study EN_en
dc.publisher جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject جودة EN_en
dc.subject خدمة عمومية EN_en
dc.subject القيادة EN_en
dc.subject الإتصال EN_en
dc.subject التمكين EN_en
dc.subject الرقابة EN_en
dc.subject فرق العمل EN_en
dc.title دور فرق العمل في تحسين الخدمة العمومية دراسة حالة مديرية الخدمات الجامعية بجامعة غرداية EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account