DSpace Repository

تعليمية اللغة العربية للكبار: دراسة لتجربة جمعية 3 إقرأ3 بمتليلي

Show simple item record

dc.contributor.author محمد بن خليفة
dc.contributor.author علي بن صيفية
dc.date.accessioned 2022-12-20T21:18:53Z
dc.date.available 2022-12-20T21:18:53Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/4745
dc.description.abstract إن الاهتمام البالغ بضرورة تنمية قدرات المتعلمين الكبار في فترة وجيزة جدا، صار مشروع أمة بأكملها وهدفا منصبا تجاه فئة تريد أن تجد لنفسها مكانا تحت الظل، إلا أن الوصول لهذا الهدف النبيل يستلزم أمرين اثنين : أولهما: إحداث قطيعة حقيقية مع الرتابة التي تسود الفعل التربوي في محو الأمية وتعليم الكبار والتي عفا عليها الدهر وشرب باعتبارها تجعل العلم محورا للعملية التعليمية، أما الدارس فلا يمثل عندها إلا شيئا يحشى بالمعارف والمعلومات . ثانيهما: اعتماد منهج المقاربة بالكفاءات، والذي يقوم على إحداث تغيير في العلاقة بين المنشط والدارس مما يستلزم استبدال المناصب بينهما فيصبح الدارس هو المحور والأساس من العملية التعليمية التعلمية، وذلك من خلال تفعيل ثلاث مقاربات متفرعة عن المقاربة بالكفاءات وهي: المقاربة النصية، المقاربة التواصلية والمقاربة الوظيفية Résumé Le bon intéresse à la nécessité de développement des compétences des apprenants âges dans une durée très courte, alors il devient un projet visé vers une catégorie qui veut trouver lui-même, cette dernière veut se mettre à l'abris pour arriver à l'objectif atteint pour cela, il faut avoir deux choses: Premièrement, illuminer catégoriquement la routine qui ne peut être que des résoir qui agit négativement sur l'éducation de l'individue à l'analphabétisme et l'instruction des adultes sachant, qu'elle date de l'arcaïque. Ces anciennes méthodes pussent l'enseignant à travailler tout seule, quand à l'apprenant il est là à consommer sans limite. Deuxièment, L'approche par compétence vise à changer la relation entre l'enseignant et l'apprenant faire l'échange entre eux ce qui résulte à ce que l EN_en
dc.language.iso other EN_en
dc.publisher جامعة غردايةئء EN_en
dc.subject محو الأمية EN_en
dc.subject تعليمية اللغة EN_en
dc.title تعليمية اللغة العربية للكبار: دراسة لتجربة جمعية 3 إقرأ3 بمتليلي EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account