DSpace Repository

سياسة تطوير العروض الخدمية الجديدة واثرها في تحقيق الميزة التنافسية للمتعامل موبيليس

Show simple item record

dc.contributor.author جلول, فرج الله
dc.date.accessioned 2022-12-21T09:48:25Z
dc.date.available 2022-12-21T09:48:25Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/4765
dc.description.abstract لقد أصبح تطوير المنتج أداة هامة من أدوات التعامل مع التطورات الجديدة حيث أنه أصبح مفتاح أي ميزة تنافسية، والتي تعتبر بدورها القاعدة الأساسية التي يرتكز عليها أداء المنظمات، في الوقت الذي يصعب على منظمات الأعمال أن تملك سبقا تنافسيا على كافة الأصعدة وفي جميع مجالات قياسا بالمنافسين الآخرين، الأمر الذي يفرض عليها السعي لاكتساب مزايا تنافسية تجعلها تتفوق على منافسيها، وتقودها إلى التطور والنجاح باعتمادها على موارد ذات طبيعة غير مادية في مقدمتها تقديم خدمات جديدة؛الذي يعد عاملا حاسما في قدرة المنظمات على تحقيق الميزة التنافسية،كما يعد أداة خاصة في أيدي المنظمات وتحديدا المنظمات التي تسعى للريادة، من خلال استغلالها للتغيرات التي تعتبر فرصة للتحول والانتقال بالمنتج أو الخدمة إلى كسب ميزة تنافسيةProduct development has become an important tool for dealing with new developments, as it has become the key to any competitive advantage, which in turn is the fundamental basis for the performance of organizations, while it is difficult for business organizations to have a competitive lead at all levels and in all areas compared to competitors. It also requires them to seek competitive advantages that make them superior to their competitors, and lead them to develop and succeed by relying on resources of an intangible nature, primarily providing new services, which is a crucial factor in the ability of organizations to achieve competitive advantage. It is in the hands of organizations, particularly organizations that seek leadership, by exploiting changes that are an opportunity to transform and move a product or service to gain a competitive advantage. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية/كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية وعلوم التسيير EN_en
dc.subject المنتج EN_en
dc.subject تطوير المنتج EN_en
dc.subject موبايل موبليس EN_en
dc.title سياسة تطوير العروض الخدمية الجديدة واثرها في تحقيق الميزة التنافسية للمتعامل موبيليس EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account