DSpace Repository

تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على السلوك الشرائي للمستهلك الجزائري دراسة حالة صفحة شركة أوريدو الجزائر على الفيسبوك

Show simple item record

dc.contributor.author أحمد, بن أحمد
dc.date.accessioned 2023-03-20T09:14:14Z
dc.date.available 2023-03-20T09:14:14Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri https://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/5761
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على السلوك الشرائي للمستهلك الجزائري، وتكونت عينة الدراسة من ) 535 ( مستجيبا من مستخدمي صفحات أوريدو الجزائر على الفيسبوك، وقد اعتمد الطالب في جمع البيانات على الاستبانة الالكترونية التي تم تصميمها لهذه الدراسة، واتبع المنهج الوصفي التحليلي في إجراء الدراسة، كما تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS V.25 لتحليل البيانات. أظهرت نتائج الدراسة وجود أثر ذي دلالة إحصائية للأبعاد الثلاثة لمواقع التواصل الاجتماعي )الاعلان الالكتروني، الكلمة المنقولة الكترونيا والتفاعل( على السلوك الشرائي لمستخدمي صفحات أوريدو الجزائر على الفيسبوك، الى جانب اعطاء مجموعة من التوصيات من أجل تفعيل هذه المواقع كأداة مؤثرة على قرارات شراء المستهلك ومسارها This study aims to identify the impact of social media on the purchasing behavior of the Algerian consumer, and the sample of the study consisted of (131) respondents from Ooredoo Algeria users on Facebook, the student relied on data collection on the electronic questionnaire that was designed for this study, and used the descriptive analytical method, and used the SPSS V.21 program to analyze study data. The study results reveal that there is an impact of using social media (electronic advertising, electronic word of mouth, and interaction) on the purchasing behavior of users of Ooredoo Algeria pages on Facebook, in addition we have giving a number of recommendations aimed to activate those web sites as an influential tool for the purshasing decisions and their course EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject مواقع التواصل الإجتماعي EN_en
dc.subject سلوك المستهلك EN_en
dc.subject إتخاذ قرار الشراء EN_en
dc.title تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على السلوك الشرائي للمستهلك الجزائري دراسة حالة صفحة شركة أوريدو الجزائر على الفيسبوك EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account