DSpace Repository

الإدارة الإلكترونية كمتطلب تنموي لتكريس جودة الخدمة العمومية: قطاع العدالة ''المؤسسات الإصلاحية نموذجا

Show simple item record

dc.contributor.author رمضاني, مسيكة
dc.date.accessioned 2024-06-03T07:53:39Z
dc.date.available 2024-06-03T07:53:39Z
dc.date.issued 2023-11
dc.identifier.uri http://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/7337
dc.description.abstract تشكل التكنولوجيا الرقمية القوة الدافعة الرئيسية لرسم ملامح القرن الحادي والعشرين. فدخول تكنولوجيا المعلومات والإتصال والتنظيم الإلكتروني في المجال الإداري، يعد الأكثر تأثيرا على العمل الإداري لضمان الكفاءة الخدماتية، من خلال تطبيق نظام الإدارة الإلكترونية، في محاولة لتغيير الطرق التقليدية لتجويد الخدمة العمومية. تتناول الدراسة الحالية مساهمة نظام الإدارة الإلكترونية - كأحد مخرجات تأثير التكنولوجيا الرقمية على العمل الإداري - في تكريس الكفاءة والشفافية تحقيقا للجودة في تقديم الخدمة العمومية، من خلال تحليل أهم المداخل الوظيفية للإدارة الإلكترونية، مع طرح نموذج لهذا المسار في قطاع العدالة – المؤسسات الإصلاحية نموذجا - وطرح تجارب دولية رائدة في هذا المجالDigital technology is the main driving force shaping the twenty-first century. The introduction of information technology, communication and electronic organization in the administrative field is considered the most influential on the administrative work, to ensure service efficiency through the application of the electronic management system, in an attempt to change the traditional methods of improving public service. The current study deals with the contribution of the electronic management system - as one of the outputs of the impact of digital technology on administrative work - in devoting efficiency and transparency in order to achieve quality in the provision of public service, By analyzing the most important functional entrances to electronic management, with a model for this path in the justice sector - correctional institutions as a model - and presenting pioneering international experiences in this field.. EN_en
dc.publisher جامعة غرداية : كلية العلوم الإقتصادية ، التجارية والعلوم التسيير EN_en
dc.subject التكنولوجيا الرقمية EN_en
dc.subject الإدارة الإلكترونية EN_en
dc.subject التنمية المستدامة EN_en
dc.subject جودة الخدمة العمومية EN_en
dc.subject قطاع العدالة EN_en
dc.subject المؤسسات الإصلاحية. EN_en
dc.title الإدارة الإلكترونية كمتطلب تنموي لتكريس جودة الخدمة العمومية: قطاع العدالة ''المؤسسات الإصلاحية نموذجا EN_en
dc.type Article EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account