DSpace Repository

أﺛر ﺟودة اﻟﻣﻧﺗﺞ ﻓﻲ ﺗﺣﻘﯾق اﻟﻣﯾزة التناﻓﺳﯾﺔ: دراﺳﺔ ﺣﺎﻟﺔ:ﺷرﻛﺔ ﺗﺣوﯾل اﻟﻣﻌﺎدن (Transfo Metal)

Show simple item record

dc.contributor.author منور, عاشور
dc.contributor.author شريفي, عاشور
dc.contributor.author حدبون, عبد الحميد
dc.date.accessioned 2024-06-10T14:15:53Z
dc.date.available 2024-06-10T14:15:53Z
dc.date.issued 2014
dc.identifier.uri http://dspace.univ-ghardaia.edu.dz/xmlui/handle/123456789/7652
dc.description.abstract اﻟﻤﻠﺨﺺ: تمﺖﻫﺬﻩاﻟﺪراﺳﺔﻛﺑﺸﺮﺔ تحﻮﻳﻞ المﻌﺎدن)Transfo Metal(ﻹﻧﺘﺎج الخﺰاﺋﻦ الحﺪﻳﺪﻳﺔ واﻟﺼﻨﺎدﻳﻖ المﻘﻮاة،ﺑﺎﻟﻘﺮارةﺑﻮﻻﻳﺔ ﻏﺮداﻳﺔ،واﻟتيﻛﺎﻧﺖﺪفإلىﻣﻌﺮﻓﺔأﺛﺮﺟﻮدة المﻨﺘﺠﺎت في تحﻘﻴﻖ المﻴﺰة اﻟﺘﻨﺎﻓﺴﻴﺔ؛إذﻳﺼﺐ ﻣﻮﺿﻮعﻫﺬﻩاﻟﺪراﺳﺔفيمجﺎلإدارة اﻷﻋﻤﺎل. وﻋﻠﻰ ﻫﺬا اﻷﺳـﺎس ﻓﺈن المﺸﻜـﻞ اﻟﺬي ﺗﻮاﺟـﻬﻪ المﺆﺳـﺴﺎت اﻻﻗـﺘﺼﺎدﻳﺔ ﻳﺘﻤﺜـﻞ في اﻟﺒﺤـﺚ ﻋﻦ اﻟﺴﺒـﻞ اﻟتي ﺗﺴﻤـﺢ لهﺎ ﺑﺘﺤـﺴين ﻗﺪرﺎ اﻟﺘﻨﺎﻓـﺴﻴﺔ، وﻟﻌﻞ تحﻘـﻴﻖ الجـﻮدة ﻫﻲ إﺣـﺪى ﺗﻠﻚ اﻟﺴﺒـﻞ، ﻻ ﺳﻴﻤﺎ وأن اﻟﺘﻮﺟـﻪ الحـﺎلي أﺻﺒﺢ ﻳﻬـﺘﻢ أﻛﺜـﺮ بجـﻮدة اﻟﺴﻠﻊ والخـﺪﻣﺎت،ﻓﻘﺪتماﺳﺘﺨﺪاماﻻﺳﺘﺒﻴﺎنﻛﺄداةﻟﻠﺒﺤﺚﻣﻊ ﺗﺪﻋﻴﻤﻪ بمﻘﺎﺑﻠﺔ ﻣﻊ ﻣﺴير ﻛﺔ محﻞ اﻟﺪراﺳﺔاﻟﺸﺮ،ﺑﻌﺪﻫﺎتمتحﻠﻴﻞﻧﺘﺎﺋﺞاﻻﺳﺘﺒﻴﺎنﺑﺎﺳﺘﻌﻤﺎلأﺳﺎﻟﻴﺐوأدواتإﺣﺼﺎﺋﻴﺔ،واﻟتيأﻛﺪتﺻﺤﺔ اﻟﻔﺮﺿﻴﺔاﻟﺮﺋﻴﺴﺔاﻟﻘﺎﺋﻠﺔﺑﺄنلجﻮدة المﻨﺘﺠﺎت أﺛﺮ في تحﻘﻴﻖ المﻴﺰة اﻟﺘﻨﺎﻓﺴﻴﺔ،وأن ﺟﻮدة المﻨﺘﺠﺎت ﻣﻜﺴﺐ ﻟﺮﺿﺎ اﻟﺰﺑﻮن،وفياﻷﺧيرﻓﺈنﻣﻦأﻫﻢاﻟﻨﺘﺎﺋﺞاﻟتيﺧﺮﺟﺖﺎﻫﺬﻩاﻟﺪراﺳﺔ،ﻫﻲ:اﻟﺴﻌﺮ ﻟﻴﺲ المحﺪد اﻟﻮﺣﻴﺪ في ﺗﻨﺎﻓﺴﻴﺔ المﺆﺳﺴﺔأﻣﺎﻋﻦ ﺟﻮدة المﻨﺘﺠﺎت وﺣﺴﻦ المﻌﺎﻣﻠﺔ،واﻟﺜﻘﺔ،وﺧﺪﻣﺔ ﻣﺎﺑﻌﺪ اﻟﺒﻴﻊ ﻣﻦ اﻟﻮﺳﺎﺋﻞ المﺴﺘﺨﺪﻣﺔ ﻟﻜﺴﺐ رﺿﺎ اﻟﺰﺑﻮن،ثم إن ﺟﻮدة المﻨﺘﺞ محﺪد أﺳﺎﺳﻲ ﻟﻜﺴﺐ رﺿﺎ اﻟﺰﺑﻮن وأﻫﻢ ﻣﻴﺰة يمﻜﻦ ﻟﻠﻤﺆﺳﺴﺔ أن ﺗﻮاﺟﻪ ﺎ ﻣﻨﺎﻓﺴﻴﻬﺎ EN_en
dc.language.iso other EN_en
dc.publisher جامعة غرداية EN_en
dc.subject ﺟﻮدة - شركة - ميزة تنافسية - عملاء - منافسين EN_en
dc.title أﺛر ﺟودة اﻟﻣﻧﺗﺞ ﻓﻲ ﺗﺣﻘﯾق اﻟﻣﯾزة التناﻓﺳﯾﺔ: دراﺳﺔ ﺣﺎﻟﺔ:ﺷرﻛﺔ ﺗﺣوﯾل اﻟﻣﻌﺎدن (Transfo Metal) EN_en
dc.type Thesis EN_en


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account