الخلاصة:
يهدف هذا البحث إلى دور بحوث التسويقفي تفعيل استراتجية المزيجالتسويقي للمنتج الصناعي دراسة حالة
مؤسسة الأنابيب ،حيت ركزنا في بحثنا هدا علي معرفة أثر بحوث التسويق بعناصر المزيج التسويقي المتمثلة في يالمنتج ،
السعر، التوزيع، الترويج
و قمنا في الجانب النظري للبحث بالتعرف علي كل من بحوث التسويق و أنواعه و كذا استرلاتجية المزيج
التسويقي،و كذا معرفة بعض الدراسات التي سبقت في هذا الموضوع أما الجانب التطبيقي للبحث فقد تضمن تحليل
نتائج الدراسة الميدانية عند عينة من عمال مؤسسة الأنابيب البالغ عددهم 50 مبحوث.
و اعتمدت الدراسة على استخدام النتهج التحليلي في تحليل البيانات المعلومات المحصل عليهما .....وقد أظهرت
نتائج الدراسة أن مؤسسة الانابيب وفقت في استراتجية منتجها و تسعريها و توزيعها و ترويجها
.Dans cette recherche ,nous sommes concentres sur l’impact de la recherche
marketing sur les éléments de la combinaison marketing de (produit, prix,
distribution, promotion)
Nous avons dans la partie théorique de la recherche en marketing et types, ainsi
que la stratégie de marketing mix, ainsi que la connaissance de certaines études qui
ont précède dans ce sujet le coté pratique de la recherche a inclus l’analyse des
résultats de l’étude sur le terrain à un échantillon de 50 travailleurs de l’entreprise
de tuyauterie cherché.
L’étude sur l’utilisation de la méthode d’analyse des données et des informations
reçues sur les..........l’analyse des résultats de l’étude a montré que les tuyaux de la
fondation se sont dans sa stratégie de produits et les prix, la distribution et
promouvoir