Abstract:
هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير التدريب الإلكتروني في تحسين جودة الخدمات بمؤسسة اتصالات الجزائر لولاية غرداية؛ وتم استخدام الاستبانة كأداة لجمع المعلومات والبيانات واقتصرت عملية التوزيع على أسلوب العينة العشوائية بحيث بلغ عدد أفراد العينة المدروسة 42 موظف؛ وتم تحليل البيانات الواردة في الإستمارة عن طريق استخدام برنامج EXCEL spss النسخة 25 وهذا بالإعتماد على المتوسطات الحسابية الإنحرافات المعيارية ومعاملات الإرتباط؛ تحليل الانحدار المحدد المتعدد والبسيط تم التوصل إلى جملة من النتائج أهمها:* اتضح أن هناك مستوى عال من جودة الخدمات لدى الموظفين وهذا يعود الى اهتمامهم الدائم بتحسين آدائهم في تقديم الخدمات* أن هناك تأثير مرتفع للتدريب الإلكتروني في تحسين جودة الخدمات* توجد علاقة طردية قوية بين التدريب الإلكتروني وجودة الخدمات*أهم الأبعاد في تأثير التدريب الإلكتروني على تحسين جودة الخدمات هما :الخبرات التقنية للمتدربين؛ الجوانب الفنية والمادية ؛ التدريب الإلكتروني* لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية لإجابات أفرااد عينة الدراسة حول التدريب الإلكتروني *