الخلاصة:
بعد عرض و تحليل البيانات خلال الاطار الميداني، و التعليق عليها و تحليلها توصلت الدراسة في هذا
الفصل إلى أن شركة التضامن “هيدرو تراف” حبيب و شركائه تعتمد على الإشهار الإلكتروني بمختلف
أنواعه للتعريف بالشركة و الترويج لخدماتها لاستقطاب زبائن جدد و تحقيق الولاء ، و تمتاز استراتيجيتها
التنافسية بالفعالية مقارنة بمنافسيها ، و هو ما جعل الشركة تحقق التفوق في السوق ،و تبنى شركة
التضامن “هيدرو تراف” حبيب و شركائه ميزتها التنافسية على أسس تسويقية أهمها جودة الخدمة ،
التكلفة المنخفضة و الابتكار التسويقي، إلا أن الإشهار الإلكتروني ساهم مساهمة جزئية في تفعيل
الميزة التنافسية لشركة التضامن “هيدرو تراف” حبيب و شركائه، كونه يعد أهم أشكال الإشهار و
أكثرها فعالية في التعريف بالشركة و الترويج لعروضها في شكل مبتكر و جذاب لمتعامليها و زبائنها ، و
تحسين صورتها و تحقيق التميز مقارنة بالمنافسين، من خلال خلق صورة ذهنية إيجابية و متميزة لدى
زبائنها