Abstract:
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف ر على الدور الذي تلعبه استراتيجيات التوزيع في المساهمةفي تحفيز الطلب على المنتجات
الصناعية، حيث تم التطرق لاستراتيجيات التوزيع وذلك من خلال توضيح المفاهيم المتعلقة بالتوزيع وإظهار خصوصيته في مجال
المنتجات الصناعية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد استبيان وزع على الموظفين في مؤسسة نفطال وحدة غرداية ، حيث تم
الاعتماد على المنهج الوصفي في الجانب النظري والمنهج دراسة حالة في الجانب التطبيقي وأساليب اإلحصاء الوصفي من أجل
معالجة إشكالية الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى ان هناك تأثير ايجابي لإسترتجيات التوزيع ومساهمة في الطلب على المنتجات
الصناعية في المؤسسة محل الدراسة.
This study aimed to identify the role played by distribution strategies in
stimulating the demand for industrial products. The distribution strategies
were discussed by clarifying the concepts related to distribution and showing
its specificity in the field of industrial products, In order to achieve the
objectives of the study, a questionnaire was prepared and distributed to the
employees at the Neftal Ghardaia unit, The study concluded that there is a
positive effect on distribution strategies and their contribution to the demand
for industrial products in the institution under study.